ثقافة-رياضة

هجوم الهندوس على الممثل الهندي المسلم فرحان أختر

ضجّت نهار اليوم الأربعاء مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها التويتر بهجومات عنيفة تضخّ الكراهية، أو ما يسمى الاسلاموفوبيا على الممثل البوليودي فرحان أختار، وهذا بعد ظهوره في حلقة من حلقات مسلسل ديزني -الانسة مارفل- MS MARVEL- ، وقد كان كمّ الكراهية واضح من الهنود التابعين للديانة الهندوسيّة.

ويعود ذلك للمنشورات الأخيرة الخاصة بالممثّل فرحان أختار، الرافضة لما حدث مؤخرا في الهند من خطابات سياسية ذليلة، تحاول اهانة الاسلام والمسلمين بالسخرية من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والتي أدّت لصخب كبير، واحتجاجات استشهد فيها الطفل مدّثر صاحب الـ 15 سنة برصاص الشرطة، وليست اول مرة التي يتم فيها الهجوم على المسلمين فقد تم منع الحجاب في الجامعات الهندية قبل ذلك.

وقد غرّد فرحان اختار عن استيائه مما يحدث من اهانات للاسلام والمسلمي،ن باسم الديانة الهندوسية، مما جعله في الجبهة الأمامية لهجومات الهندوس، وظهوره في المسلسل زاد الهجومات عليه أكثر.

يجدر الذكر أنّ مسلسل -ميس مارفل- هو من انتاج ديزني، وهو مسلسل خياليّ مستوحى من قصص مارفل، للشخصيات الأسطورية كسوبرمان مان، هلك،سوبر جيرل…الخ، ولكن تم ادخال هذه المرّة الديانة الاسلامية للفلم، وذلك بجعل أبطال المسلسل مسلمون من باكستان يعيشون بالولايات المتحدة الأمريكية.

السابق
ميداليات الجزائر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط
التالي
أسرار الأيّام العشر الأوائل من ذي الحجة

اترك تعليقاً